Sunday, February 28, 2010

العبور

كم من الايام عبرنا ..
على بحر الظلمات باقوالنا ..
و كم من الايام تمسمرنا..
على وقع كلماتٍ .. و افعالنا ..
ذلة لسان ، او عنوان خاطئ باقلامنا ..
ضعف انسان ، او نظرة خبث باعيننا ..
هل من مفر ؟ .. هل من سباحة باذرعنا ..
إن الظلام لدامسٌ ، و انّا لواردوا النور بارجلنا ..
بصراحة الشجعان و قوة الحق فى عقولنا ..
و ايمان فؤاد ، و نور نجم قلوبنا ..
و يبقى اثر جرحِ نتركه وراء ظهورنا ..
على شاطئ قناة ، كدنا نغرق فيها انفسنا..
و الله منقذنا ...

Tuesday, February 16, 2010

Egyptian Initiatives - Initiatives worth spreading. For a better Egypt



ارسل لى صديقى حاتم غالب صفحه لموقع اسمه "مبادرات مصرية". مبادرات مصرية هى شبه مؤسسة تحاول ان تقدّم خدمات الى المواطن المصرى و تنميته بعيدا عن لغط السياسة. الفكرة بسيطة و اعجبتنى و ما احوجنا الى هذا النوع من منظمات المجتمع المدنى التى يدعمها الشباب و تدفع عجلة التنمية البشرية داخل المجتمع. من هذه المبادرات مبادرة مصر خضراء نظيفة ، و مبادرة بنك الطعام المصرى و ايضا مبادرة خدمة المشاركة فى المواصلات. و يمكن تقديم افكار و مبادرات اخرى على عنوان الموقع.

و سوف اتخذ الفرصة لكتابتى هنا لكى اقدم مبادرتى الاولى و هى تقديم تلك الخدمة باللغة العربية. فمع التأكيد على حسن نوايا المنظمين للفكرة ، فعلى منظمى ذلك المشروع ان يعلموا ان السواد الاعظم من المصريين لازالوا يتحدثوا بالعربية. كما ان تقديم الخدمة و الموقع بالعربية يعطى الفرصة لمزيد من شرائح مجتمعية للمشاركة فى النهضة و لا يقصر الفرصة على من يتحدثون الانجليزية جيدا او (الشباب الهاى كلاس) كما يسميهم شباب المصرى عامة.

اما المبادرة الاخرى فهى الدعوة الى حوار شبابى مصرى داخلى بين فئات مجتمعية مختلفة و محافظات مختلفة. فالاجدر بنا ان نتحاور (و بيننا اختلافات جمّة) داخل المجتمع الواحد عن ان ندعو للحوار مع الآخر.

و بشكل عام فإننى احيى المنظمين لهذا المشروع و اتمنى لهم التوفيق. كما اتمنى المشاركة بتقديم ما يمكن ان يُقدم مع تواجدى فى مصر. كما ادعوكم لزيارة الموقع و التفاعل مع خدماته

http://www.egyptianinitiatives.com.
There was an error in this gadget